فتح الزهر

(((((&&& المراة الحامل النباتية &&&)))))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(((((&&& المراة الحامل النباتية &&&)))))

مُساهمة  ناصر السيد في الجمعة مارس 11, 2011 6:56 am

الشغل الشاغل للمرأة التي تشرف على الحمل أو الحامل بالفعل وخاصة إذا كانت نباتية هو معرفة كيف سيحصل جنينها على القدر الملائم من المواد الغذائية المطلوبة لنموه بشكل سليم وخاصة من البروتينات التي تتجنبها في نظامها الغذائي، بالإضافة إلى فيتامين (ب12) والكالسيوم والحديد.

النظام الغذائي النباتي لا ضرر منه أثناء الحمل للأم وجنينها .. بل هو صحي للغاية ويتماشى مع متطلبات الحمل, وكل ما تحتاجه المرأة الحامل هو استخدام العناصر الغذائية وتوظيفها بشكل صحيح، الحكم عليها بمنطقية، وأن تكيفها حسب احتياجاتها بحيث لا تضر بجنينها

102757344 المراة الحامل النباتية

أشياء تحتاجها المرأة الحامل النباتية:

في جميع حالات الحمل، يجب أن تتبع المرأة الحامل تعليمات وتوصيات طبيبها وخاصة في تناول الفيتامينات المتعددة لضمان وصول جميع المواد الغذائية التي يحتاجها الجنين من جسم الأم يومياً .. ويوصى للمرأة الحامل بأخذ مكملات الكالسيوم بجانب الفيتامينات الأخرى المتعددة.

أثناء الحمل تتزايد الحاجة إلى المواد الغذائية من الحديد، البروتينات، الكالسيوم، الحامض الفولي, حيث يحتاج جسم المرأة إلى 300 سعر حراري إضافي عن المعتاد يومياً في المراحل المتقدمة من الحمل, ويتم الحصول عليها من المواد الغذائية الطبيعية الطازجة وليس من الأطعمة المعالجة أو العالية في نسبة سكرياتها أو دهونها.

أما عن البروتينات فهذا هو الأمر المحير للمرأة النباتية أثناء الحمل، يوصي المتخصصون بأن تزيد المرأة الحامل من معدل استهلاكها من البروتينات بنسبة 20% يومياً, و المصادر الغذائية الغنية بالبروتينات للمرأة الحامل النباتية: العدس، الفول، الصويا، التوفو.

متطلبات المرأة الحامل من الحديد تزيد مع الحمل ويوصى بتناول 30 ملجم يومياً منه, فيجب تناول الخضراوات الورقية الداكنة اللون يومياً مثل: السبانخ، اللفت، وبالمثل المكسرات وبعض الحبوب.

الكالسيوم وتتمثل مصادره في: اللفت، الكرنب، الخضراوات الورقية، السبانخ .. بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليه من منتجات الألبان والصويا.

أما فيتامين (د) يكون من الحبوب الغنية به، وبالتعرض لأشعة الشمس 20 دقيقة لبضعة أيام في الأسبوع.

فيتامين (ب 12)، لا توجد مشكلة للسيدات الحوامل اللآتي يعتمدن على منتجات الألبان والبيض في نظامهم الغذائي النباتي في الحصول على هذا الفيتامين .. أما المرأة التي تستبعد المنتجات الحيوانية بأكملها من نظامها الغذائي لابد وأن تحصل عليه من بدائل اللحوم مثل لبن الصويا والحبوب المدعمة بهذا الفيتامين
avatar
ناصر السيد
Admin

عدد المساهمات : 446
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 45
الموقع : القاهره

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fathelzahr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى