فتح الزهر

العيون مفتاح جمال وسحر المرأة .. فكيف تعتني بها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العيون مفتاح جمال وسحر المرأة .. فكيف تعتني بها؟

مُساهمة  ناصر السيد في السبت يونيو 12, 2010 10:43 pm

تشكل العيون مفتاحا جماليا مهما في وجه المرأة، فهي مركز الاتصال والتواصل مع محيط المرأة الدائم ،خصوصا أن جمال وجاذبية عيون الانثى، تجعلها تبوح بالأسرار وتزيد جمال الوجه نظارة عدا عن الطلة المشرقة فهي الجزء الأكثر حساسية في الوجه مما يفرض على النساء العناية والاهتمام بها ضمن قواعد خاصة .
خبيرة التجميل رانيا الفانك تبرز للمرأة المعاصرة طرق العناية بالعينين ومنها: ''على المرأة أن تغمس قطعة من القطن في الحليب البارد ووضعها كمادة على عينيها ، لمدة عشر دقائق''.
وفائدة هذه الكمادات بحسب الفانك انها:'' ''من شأنها أرخاء العضلات المتعبه حول العين نتيجة الجلوس لفترات طويله امام شاشة الكمبيوتر ''.
وفي ظل استعمال المرأة للعدسات اللاصقة فالنصيحة :'' ''النساء اللواتي يضعن العدسات اللاصقه فعليهن عدم إبقائها في العيون لفترات طويلة من الوقت، وكذلك أن يحظر النوم بها خلال الليل، حيث انها تجعل عينيك تبدو متعبه ''.
وتتابع الفانك'' ''على النساء عدم استعمال البشكير لتنشيف منطقة العين ، ويفضل استخدام المحارم الو رقيه الناعمه، خصوصا أن '' المنطقة حول العيون حساسة جدا لذا يجب عدم التعامل معها بقسوة ''. ومن الماسكات التي تفيد منطقة العيون ، ماسك وقناع البطاطا حيث تقوم النساء ببرش القليل من البطاطا، ووضعها على عينيك لمدة عشرين دقيقه، فهذه من شأنها تخفيف الهالات السوداء و التجاعيد حول العينين .
وكما أن الماء البارد يفيد العينين بحسب الخبيرة الفانك حيث انه دائما يحبذ شطفهما بالماء البارد و ليس الساخن. فللماء البارد تأثير فوري و منعش.
وفي حال كانت العينان متعكرتين و حمراوتان تنصح الفانك النساء القيام بعمل مساج خفيف لفروة الرأس فهذا من شأنه ان يحسن الدورة الدمويه في منطقة الراس فيخفف احمرار العين الناتج عن الإرهاق. لكن في حالة استمرر الاحمرار ورافقه انتفاخ أو وجع بالعينين عليك مراجعة طبيب العيون .
وتحذر الفانك من استعمال:'' المسكارا القديمة التي مضى على استعمالها اكثر من ستة اشهر من اجل المحافظة على رموش العينين '' وتستدرك على النساء استخدام خافي العيوب concelear السائل الذي يحتوي على كريم مرطب.
ويفضل عدم وضع الكحل داخل العين واذا كان لا بد من ذلك فاياك ان تشاركي احدا بقلم الكحل الخاص بك فهذا قد يسبب انتقال الفيروسات او اي امراض اخرى معديه''.
وتركز الفانك في طرق العناية بالعيون على :'' عدم إغفال تنظيف عينيك بمزيل مكياج العيون يوميا حتى و ان كنت لا تضعين مساحيق التجميل''.
وعن قواعد استعمال المرطب ترى الفانك: ''استخدام المرطب الخاص بالعينين وليس مرطب الوجه أو الجسم ، وكما أن طريقة وضعه تتم الفرك الخفيف من الداخل إلى الخارج '' وتستدرك أن ''على المراة شرب الكثير من الماء، فهذا من شانه منح البشرة الترطيب التي تحتاج ،إضافة إلى ضرورة النوم لمدة ثمانية ساعات لمنع ظهور الهالات السوداء ''.
ويلعب الغذاء دورا مهما في المحافظة على نضارة العينين :'' تناول الأغذية خصوصا الفاكهة والخضروات ، وكذلك ممارسة التمارين الرياضيه و اليوغا على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.
ومن الأمور التي النساء أخذها بعين الاعتبار للمحافظة على جمال العينين كما تعتقد الفانك هو وضع:'' نظارات الشمس ألواقيه، محذرة من شراء نظارات الشمس الرخيصه غير الطبية'' .
avatar
ناصر السيد
Admin

عدد المساهمات : 446
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 45
الموقع : القاهره

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fathelzahr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى