فتح الزهر

حوار مع خبيرا الاعشاب ناصر السيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حوار مع خبيرا الاعشاب ناصر السيد

مُساهمة  ناصر السيد في الأحد نوفمبر 03, 2013 9:18 pm

حوارمع احد خبراء الأعشاب بمصر ناصر السيد بدوى

:طب الأعشاب جذب الاطباء والمرضي
يوماً بعد يوم يثبت خبراء طب الاعشاب اهمية النباتات والاعشاب الطبيعية في شفاء وعلاج الكثير من الامراض والاوجاع المستعصية التي تؤرق الكثيرين الذين يطرقون كل الابواب ولا يجدون في النهاية سوى باب الاعشاب الذي يحقق لهم في كثير من الاحيان نتائج طيبة وفعالة. ورغم التطور المذهل والمتلاحق الذي يشهده عالم الطب الا ان خبراء الاعشاب يؤكدون ان الاعشاب هي العلاج والحل السحري لشفاء الكثير من الامراض حتى اطلقوا عليها اسم "الطب البديل". "اليوم" التقت بعبد الناصر السيد بدوى احد خبراء طب الاعشاب في مصر الذي حدثنا عن ابرز انواع واصناف الاعشاب.
كيف كانت بدايتك مع مهنة بيع الاعشاب؟
- احترفت هذه المهنة منذ 15سنة بعد الدراسة فى بعض الاكاديمية اعالج المرضى الذين كانوا يأتون الي بالاعشاب من بعض الامراض التي كانوا يعانون منها وبمرور السنين اكتسبت خبرة كبيرة في مجال الاعشاب وقمت بتطوير هذا العلم واكتشفت علاجاً لبعض الامراض واصبح لدينا خبرة طويلة في مجال العلاج بالنباتات الطبيعية وتجاوزت شهرتنا نطاق المحلية إلى السوق العربية والعالمية.
ما اهم الاعشاب التي تستخدمها؟
- هناك اصناف وانواع كثيرة لا تعد ولا تحصى من الاعشاب ولكن من اهمها نوع يسمى "ام حنيه" ويستخدم في علاج البهاق والثعلبة وسقوط الشعر وهناك "الربل" ويعالج حساسية الصدر وهو عشب غير موجود في أي مكان سوى في صحراء سيناء بمصر ولكن استطيع القول ان من ابرز الدول التي تزرع بها الاعشاب الصين والهند والمغرب واليمن ومصر التي يوجد بها اكثر من 50 نوعا من الاعشاب اشهرها "البابونج" و "حبة البركة" و "الدمسيسة" "وحلف بر
-
وهل هناك تاريخ صلاحية لهذه الاعشاب؟
- نعم فمنها ما تظل صلاحيته إلى نحو عامين وهناك اعشاب تظل صالحة للاستخدام اكثر من ذلك وهناك نحو 400 صنف من الاعشاب لا تفسد بمرور الوقت وبعضها يمتد مفعوله لعشرات السنين.
ما ابرز الامراض التي عالجتها بالفعل باستخدام الاعشاب؟
- عالجت الكثير من الامراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر والروماتويد والروماتيزم والصدفية والفشل الكلوي والبهاق والصداع النصفي والادمان وداء الفيل والدرن وغيرها.
وكيف تعالج الفشل الكلوي؟
- بالنسبة للفشل الكلوي فانني اؤكد انه ليس بفشل وارى ان مجرد توقف الكلى عن العمل يحدث ضمورا ناتجا عن هذا التوقف في البنكرياس وهناك بعض الاعشاب تعيد تنشيط الكلية في مدة لا تزيد على اربعة اشهر.
ماذا عن علاج العقم والضعف الجنسي؟
- هناك بعض الاعشاب اثبتت كفاءتها في علاج الضعف الجنسي وزيادة القدرة الجنسية مثل "عود غرف" و "الجيسينج" وهي اعشاب غير ضارة وتفوق فوائدها وفعاليتها عقار الفياجرا التي اعطاها الغرب اكثر من حجمها رغم اضرارها خاصة لمرضى القلب وضغط الدم والسكر
.
ولكن الا ترى انك تبالغ في القول بعلاج بعض الامراض المستعصية؟
- الشفاء اولاً واخيراً من عند الله وانا مجرد عامل مساعد اقدم النصيحة والارشاد والنتيجة بيد المولى عز وجل واؤكد ان الاعشاب لا تشفي كل الحالات المرضية كما يدعي البعض.
برأيك ما اسباب الاقبال المتزايد للناس على الطب الشعبي؟
- 1ان الظروف الاقتصادية فرضت على الناس العودة إلى الطبيعة لإيمانها بخبرات الجدود في هذا الجانب الذي يعتبر تقدمه متوازياً عبر الاجيال والطب الشعبي لا اعتبره البديل بل الاصيل ولان العلم الحديث اخذ عنه كل العلوم والفوائد وصنعها في اطار يتماشى مع الحياة العصرية انما الادوية الطبيعية يبقى لها رونقها لانها لم يدخل عليها أي مادة مصنعة وان كانت علمية
2-الآثار الجانبية التى تحدث من الادواية الكيمائية

جريدة الاجيال العربية  حوار هبة الطوخى ]
avatar
ناصر السيد
Admin

عدد المساهمات : 446
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 45
الموقع : القاهره

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fathelzahr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى