فتح الزهر

تدخين المرأة يخدش جمالها ويؤثر على أنوثتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تدخين المرأة يخدش جمالها ويؤثر على أنوثتها

مُساهمة  ناصر السيد في السبت يونيو 12, 2010 10:29 pm

أصدر برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين كتيباً يتناول أضرار التدخين على المرأة من الناحية الأنثوية والجمالية، واحتوى الكتيب الذي جاء في 35 صفحة على عدد من المواضيع مثل تأثير التدخين على الجلد والبشرة والمظهر الجمالي العام، وعرض صورة لتوأمين في العقد الثالث من العمر كانت إحداهما مدخنة، والأخرى غير مدخنة، وكيف أن المدخنة بدت وكأنها تفوق أختها في العمر، بينما كان تأثير التدخين واضحاً على وجه المدخنة كالتجاعيد وإصفرار الأسنان، وفقدان نضارة الوجه والعينين.
وتناول الكتيب تأثير التدخين على صحة الفم والأسنان عند المرأة وجمالها وفمها وأسنانها، إضافة إلى الرائحة الكريهة التي تنبعث من فم المدخنة. كما تناول تأثير التدخين على الحواس الخمس، وكذلك على صوت المرأة الذي يبدو أقل رقة لدى المدخنة.
وخصص الكتيب فصلا كاملا حول تأثير التدخين على هرمون الأنوثة لدى المرأة "الاستروجين"، وما يسببه ذلك من الاضطرابات العضوية والوظيفية للأعضاء التي تعتمد على هذا الهرمون مثل اضطرابات الدورة الشهرية، وهشاشة العظام، والوصول المبكر لسن اليأس، كما تناول الكتيب تعرض الثديين لبعض الاضطرابات، والإصابة بسرطان الثدي التي أكدت الدراسات زيادة نسبته لدى المدخنات، أو اللاتي يتعرضن لدخان أزواجهن.
وأبطل الكتيب حيل شركات التبغ التي تستخدمها لاستهداف النساء، ومن بينها أن التدخين يسبب الرشاقة والجمال، كما تطرق الكتيب إلى أضرار تدخين الشيشة والمعسل لدى النساء وكيف أن هذه العادة السيئة تتنافى مع حياء وأنوثة المرأة.
avatar
ناصر السيد
Admin

عدد المساهمات : 446
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 45
الموقع : القاهره

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fathelzahr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تدخين المرأة يخدش جمالها ويؤثر على أنوثتها

مُساهمة  مريمmmm في الأحد يوليو 11, 2010 5:31 pm

ماشي
avatar
مريمmmm
Admin

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى