فتح الزهر

شبكة العروس .. يجب أختيارها بالقلب والعقل معاُ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شبكة العروس .. يجب أختيارها بالقلب والعقل معاُ

مُساهمة  ناصر السيد في السبت يونيو 12, 2010 10:15 pm

(الشبكة) من أهم ما ترتدي المرأة من مجوهرات طوال عمرها، نظرا لقيمتها المادية والمعنوية. وهذا ما يجعل عملية شرائها والتعامل معها تخضع لعوامل عدة، وتصيب البعض بالحيرة عند اختيارها.

حيرة تدفع إلى اليأس من المعروض والقبول بأي شيء من دون اقتناع تام. تجنبا للوقوع في هذا المأزق يقول الخبراء والصاغة إنه أصبح بإمكانك الحصول على شبكتك بطرق مبتكرة تعطيه صبغة خصوصية وتجعلها وكأنها صممت من أجلك خصيصا.

فالشبكة كانت منذ فترة ليست بالبعيدة تتكون من طقم أو أكثر على حسب مقدرة العريس، ولكن اليوم حتى وإن كانت ميزانية العريس كبيرة، فقد تتلخص الشبكة في «خاتم من الماس» فقط.

وهذا بالتأكيد يعود في المقام الأول إلى شخصية العروس التي تسعى إلى اقتناء أكثر التصميمات أناقة ورقيا، الأمر الذي يتطلب الانتقاء الجيد لكل مفردات الشبكة.

وعلى العروس أن تدرك أن الاختيار الجيد للمجوهرات عموما يساعد على إخفاء بعض عيوب الوجه والجسم، لهذا من المهم اقتناء المناسب وليس كل ما تطرحه الموضة السائدة في الأسواق.

فالمجوهرات ليست قطعا تتحلى بها المرأة فقط، ولكنها علم قائم في حد ذاته، يدرس في أكبر جامعات العالم.

فبعد أن كانت مكملا لما ترتديه أصبحت أساسا لا غنى عنه، ومكملا للمظهر والشخصية على حد سواء، عدا عن إخفاء العيوب والشوائب.

يشرح رأفت: «تطلب مني العروس، مثلا، أن أصمم لها عقدا تخفى به (وحمة) على الرقبة تخشى أن تظهر عند ارتداء الفستان.

والملاحظ في الآونة الأخيرة أن المرأة أصبحت أكثر إلماما بما تريده، وإن كانت تأخذ وقتا طويلا قبل اتخاذ القرار.

وما نننصحها به أن كل الأحجار أنيقة، وكل ما عليها هو الاختيار حسب ذوقها والراحة النفسية التي تمنحها لها القطعة».

ولا ينبغي على العروس أن تقبل على شراء «الشبكة» وهي محملة بنصائح الأخريات من الصديقات والقريبات، بل تكون هي وحدها صاحبة القرار وقت الشراء، خصوصا أنها أكثر من يعرف ما تميل إليه وما يناسب شخصيتها وبشرتها وملامحها من تصميمات وألوان

نصائح يجب علي العروس أن تعيها:
- على صاحبات الأصابع الطويلة ارتداء الخواتم صغيرة الحجم التي تمتاز بالتصميمات المتداخلة والمسطحة، لأنها تزيد من حيوية الأصابع.

- الأصابع القصيرة والممتلئة تتميز بأنوثة ونعومة، لذا تليق بها الخواتم ذات الارتفاع أو ما يطلق عليها «كوكتيل» على أن تكون هادئة في التصميم والألوان، على أن تتجنب ارتداء الخواتم الكبيرة التي تغطي نصف الإصبع لأنها تبرز قصرها.

- صاحبات الأصابع النحيفة تناسبهن الخواتم كبيرة الحجم والمتعددة الألوان، بالإضافة إلى الأساور العريضة التي تحتوى على تعويذات متدلية.

- هناك من يخجلن من وجود «وحمة» على الرقبة، لهذا عليهن أن يولين أهمية كبيرة عند اختيار العقد، لأنه يمكن أن يموه على هذا الأمر ويمنحهن الثقة في المناسبات المهمة، كأن يكون عريضا أو بعد صفوف أو تتدلى منه الأحجار.

- على العروس صغيرة الحجم أن لا تختار عقدا ضخما ومعقدا أو أقراط أذن كبيرة ومتدلية إلى الأكتاف، خصوصا إذا كانت الرقبة قصيرة، فالتصميمات الناعمة هي المفضلة في حالتها.

- لا تناسب العقود والسلاسل الضخمة والعريضة ذوات الأكتاف الصغيرة، لهذا عليهن الاكتفاء بعقد بسيط التصميم وطويل أو مجموعة من السلاسل بأطوال متفاوتة.

- يفضل لصاحبة الوجه المستدير أن تختار أقراط أذن ناعمة وصغيرة، على أن يكون العقد بقلادة تتدلى في المنتصف.

- صاحبات الرقبة الطويلة يمكنهن اختيار عقود اللؤلؤ المتراص في عدة صفوف أو الـ«تشوكر»، مع العلم أن هذه التصميمات لا تناسب ذوات الرقبة القصيرة على الإطلاق.
- إذا لم تجدي ما يغذي حاجتك في السوق، فلم لا ترسمي شكل الشبكة أو القطعة التي تحلمين بها، وتعرضيها على مصمم مجوهرات أو صائغ ماهر يمكنه أن ينفذها لك بشكل يرضيك؟
avatar
ناصر السيد
Admin

عدد المساهمات : 446
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 45
الموقع : القاهره

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fathelzahr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى