فتح الزهر

((((( نحافة المرأة .. لها حدود )))))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

((((( نحافة المرأة .. لها حدود )))))

مُساهمة  ناصر السيد في السبت يونيو 12, 2010 9:53 pm

نحافة المرأة .. لها حدود!
نحافة المرأة .. لها حدود!
نحافة المرأة .. لها حدود!



نحافة المرأة .. لها حدود!الحصول على جسد رشيق لا ينبغي أن يأتي على حساب الصحة

من الموضوعات التي تشغل بال المرأة دائماً "قوامها" تماماً كما يشغل ذلك بال الرجل حينما يقرر اختيار شريكة حياته.

وقد أختلفت النظرة إلى قوام المرأة من عصر إلى عصر، حيث شهد بعض العصور نظرة تفصيلة للمرأة الممتلئة، في حين شهدت عصور أخرى تفصيلاً للمرأة "النحيفة" كما هو الحادث في عصرنا الحالي.

إلا أن المرأة العربية – في الغالب – تتهم بأنها لا تحافظ على قوامها، خصوصاً بعد زواجها، ولا تكترث بزيادة وزنها، وهو ما نراه بالفعل.

ولكن في المقابل، قإن هناك أيضاً من نسائنا من يحاولن إنقاص أوزانهن بهدف الوصول إلى جسد "نحيل" ويتبعن في ذلك أساليب وطرقاً قد تؤثر في صحتهن العامة.

د.أحمد شاكر، واختصاصيو التغذية صابرين بيطار، وأسماء قاسم، وفيصل الحمدان، يحددون العوامل التي تؤثر في قوام المرأة العربية، وينبهون إلى الحد الذي يجب أن تتوقف عنده ولا تتجاوزه، حتى لا يتحول الهدف من إنقاص الوزن إلى "هوس" له من المضار أكثر مما له من الفوائد.

في البداية يقول د.أحمد شاكر، استشاري علوم الأغذية بإدارة التغذية بوزارة الصحة، إن اتهام المرأة العربية بأنها لاتحافظ على قوامها، خصوصاً بعد زواجها يمثل حقيقة بالفعل، وهذه الحقيقة لها أسبابها، من هذه الأسباب: قلة ثقافتها الغذائية، والعادات الغذائية السيئة، وكذلك الإفراط في استخدام وسائل الترفيه كالسيارة والمصاعد والأجهزة المنزلية المريحة، وكذلك استخدام الخادمات في القيام بالأعمال المنزلية، ويضاف إلى ذلك كثرة الولائم، والجلوس أمام التلفزيون لساعات طويلة، مع كثرة تناول المسليات كالمسكرات ونحوها، فكل هذه العوامل تؤدي إلى ازدياد وزن المرأة عن المعدلات الطبيعية.

ويضيف استشاري علوم الأغذية إلى ذلك كله عوامل أخرى تؤثر في قوام المرأة العربية مثل: العامل
الوراثي، ومقدار الطعام الذي تتناوله ونوعه، وما تبذله من مجهود يومياً سواء كان هذا المجهود بسيطاً أم شديداً، كذلك فإن لحالتها الاجتماعية والنفسية دوراً مهماً في ذلك. وقد يضاف إلى ذلك كله عوامل أخرى ربما لا تكون للمرأه يد فيها مثل: إفرازات الغدد أو مايعرف بالاضطراب الهرموني، أو إصابتها ببعض الأمراض..........................................
avatar
ناصر السيد
Admin

عدد المساهمات : 446
تاريخ التسجيل : 28/01/2010
العمر : 45
الموقع : القاهره

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fathelzahr.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى